اختتام بطولة المشهر لفئات الفروسية على كأس الفقيد الحربي والقائم بأعمال رئيس اتحاد الفروسية يؤكد أهمية البطولة ..

يمن جديد – صنعاء –خاص
اختتمت اليوم بالعاصمة صنعاء  بطولة المشهر الثانية لفئات الفروسية "قفز حواجز" على كأس فقيد الرياضة اليمنية معين الحربي، نظمها نادي العاصمة وبدعم من الشيخ صدام ناصر آل راشد وكيل محافظة الحديدة القائم بأعمال رئيس اتحاد الفروسية..
وفي تصريح صحفي  لوسائل الاعلام عقب تكريم الفائزين بالمراكز الاولى -أكد الشيخ -صدام ناصر آل راشد –أهمية البطولة التي تقام للعام الثاني على التوالي على كأس فقيد الوطن والرياضة اليمنية الحكم الدولي في ثلاث رياضات الفروسية والبلياردو والمصارعة معين أحمد الحربي وهو واحد من أبرز نجوم ومبدعي اليمن في الرياضة وله إسهامات كبيرة في تطوير رياضة الفروسية خاصة في جانب التحكيم الذي كان فيها متألقاً وبارزاً وذكياً ويجيد ببراعة تحكيم مختلف منافسات الفروسية بذهنية متقدة وحضور ..
واوضح الشيخ آل راشد أن الوفاء لما قدمه فقيد اليمن والرياضة اليمنية معين الحربي يقتضي تخليد ذكراه ونجاحاته وإنجازاته الرياضية وتأتي البطولة وفاءً له ولما قدمه وكونه أحد أبرز نجوم اليمن الرياضيين وغادر الحياة في وقت مبكر وشكل خبر وفاته فاجعة وصدمة كبيرة مازالت مؤثرة على الجميع حتى اليوم..
هذا و شارك في البطولة التي استمرت ثلاثة أيام فرسان من فئات البراعم والأشبال والناشئين والمفتوح, مثلوا نادي العاصمة ومربط الرعد والحديدة وإسطبل الصمود...و شهد اليوم الختامي للبطولة إقامة سباقات فئة المفتوح التي أسفرت عن إحراز الفارس إبراهيم حميد على جواده حماس من نادي العاصمة اللقب وحل زميله إلياس معاذ الخميسي على الجواد شوتايم وصيفا.
وذهبت المراكز من الثالث وحتى الخامس إلى فرسان مربط الرعد جهاد الفايق على فرسه الشاهل وحمير عامر على جواده الورد وياسين المشرعي على الفرس الجميلة.
وكانت منافسات فئة الناشئين التي جرت في افتتاح البطولة بمشاركة 22 فارسا، أسفرت عن إحراز الفارس حسين محمد القملي على الجواد شوتايم، اللقب وحل زميله محمد الحضرمي على جواده بلاك أرو وصيفا وعلي حسين الخولاني على الفرس أم الخير من مربط الرعد ثالثا, يليه إلياس كباس على الجواد الداهي من نادي العاصمة رابعا وأيمن شذان على الجواد الجميل من مربط الرعد في المركز الخامس.
وحصد تسعة فرسان من فئة البراعم المركز الأول من بين 22 فارسا بعد إنهائهم، المسلك بدون أخطاء في سباقات هذه الفئة التي خاضها 22 فارسا, فيما تقاسم ثمانية فرسان المركز الأول في سباقات فئة الأشبال.
وفي الختام الذي حضره شقيق الفقيد العقيد الركن طايل الحربي وأسرة الفقيد وشخصيات اجتماعية ورياضية ورئيس نادي العاصمة للفروسية محمد القملي وجمهور من محبي الفقيد , كرم وزير الشباب الفرسان الفائزين في مختلف الفئات بالكؤوس والميداليات ومبالغ مالية.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال