رئيس مجلس التلاحم القبلي بمحافظة حضرموت يعرب عن أسفه بأن يُطّلُ شهر رمضان المبارك وأبناء المحافظات المحتلة يعيشون أوضاع بائسة وقاسية.......


يمن جديد –صنعاء-خاص

عبررئيس مجلس التلاحم القبلي بمحافظة حضرموت الشيخ\ محمد بلعيد الكندي-عن اسفه بان يُطّلُ شهر رمضان المبارك  وأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة يعيشون أوضاع بائسة وقاسية على المستوى المعيشي ومن انفلات وفوضى أمنية ، ومن إذلال وإهانة يتعرضون له من قبل الاحتلال والمرتزقة،مؤكداً أن ما يواجه أبناء المحافظات المحتلة يستدعي النهوض الشامل في ثورة تحرير ضد الغزاة والمحتلين .

وأكد الشيخ  الكندي في تصريح صحفي بمناسبة قدوم  شهر رمضان المبارك،على أهمية استغلال الشهرالمبارك  في تجسيد شمائل التراحم والتكافل وصلة الأرحام والتزاور بين الأهل والأقارب وتفقد أحوال أسر الشهداء والجرحى والمرابطين في جبهات العزة والكرامة .

وشدد الشيخ  الكندي على ضرورة تعزيز التكافل الإجتماعي وإشاعة قيم المحبة والتسامح والتلاحم من خلال الإحسان إلى الفقراء والمساكين وتفقد أحوالهم واستغلال فرصة هذه المناسبة بالتزود بالطاعات والأعمال الصالحات،دعياً  الجميع الى تقوى الله تعالى والمبادرة بالأعمال الصالحة والمسارعة في التوبة وطلب المغفرة والعفو من المولى جل وعلا وتخليص الذمم من حقوق العباد والمحافظة على أداء الصلاة والزكاة وصدق الحديث وأداء الأمانة.

هذاوكان  الشيخ  الكندي قد حث في تصريح صحفي في وقت سابق ، التجار ورجال المال والأعمال إلى  تقوى الله سبحانه وتعالي  والمساهمة في التخفيف من اعباء المواطنين اليمنيين خصوصا مع قدوم شهر رمضان المبارك وفي الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد جراء الآثار المترتبة على العدوان والحصاروانقطاع رواتب الموظفين  .

واكد الشيخ الكندي على اهمية قيام التجار ورجال المال والأعمال بدورهم وواجبهم الديني في تعزيز التكافل الاجتماعي والتخفيف من اعباء ومعاناة  المستضعفين والفقراء والمحتاجين  ومنحهم فرصة للتسوق بشكل هادئ ومطمئن بعيداً عن الاستغلال والابتزاز الذي يتعرضون له في كل عام بسبب نظرة الجشع من قبل بعض التجار خصوصا مع قدوم شهر رمضان المبارك .

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال