تزامناً من الذكرى السنوية للشهيد.. السامعي يفتتح معرض شهداء ابناء الجنوب والحوثي يفتتح صور الشهداء بروضة الحشحوش..




ناصر الريمي –صنعاء
دٌشنت اليوم بالعاصمة صنعاء فعاليات وأنشطة معرض صور شهداء المحافظات الجنوبية والشرقية  بحضور عدد من اعضاء مجلس الوزراء ومحافظي المحافظة الجنوبية والشرقية اسر وذوي الشهداء في خيمة شهداء الجنوب بميدان السبعين.
وفي افتتاح المعرض الذي يأتي تزامناً من  الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار " شهدائنا عظمائنا  أكد عضو المجلس السياسي الأعلى -سلطان السامعي- أهمية اقمت المعرض للتذكير بتضحيات الشهداء الذين بذلوا أغلى ما يملكون في سبيل حرية الوطن وعزته وكرامة أبناءه.
واعتبر السامعي تنظيم معرض صور شهداء المحافظات الجنوبية والشرقية  دليلاً على واحدية القضية والمظلومية التي يناضل من أجلها أبناء الشعب اليمني في الشمال والجنوب والشرق والغرب.
الى ذلك افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي اليوم معرض صور الشهداء بروضة الحشحوش بمديرية الثورة بأمانة العاصمة وذلك في إطار الذكرى السنوية للشهيد.
وخلال الافتتاح أكد عضو السياسي الأعلى الحوثي ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتها وتلمس همومها في ظل وعي مجتمعي نابع من هويتنا الإيمانية التي كانت سبباً رئيسيا في الصمود والثبات الأسطوري لشعبنا اليمني على مدار خمسة أعوام في وجه العدوان .
وأشار الحوثي  إلى دور الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية في الذود عن الوطن والدفاع عن أمنه واستقراره. زار عضو المجلس السياسي الأعلى-محمد علي الحوثي-
وفي سياق افتتاح  معرض صور شهداء المحافظات الجنوبية والشرقية  اوضح  رئيس دائرة المحافظات الجنوبية -قاسم الحمران، أن المعرض، تم الإعداد له من قبل الدائرة والسلطات المحلية بالمحافظات الجنوبية وأعضاء من مجلس الشورى من أبناء المحافظات الجنوبية.
وا كد الحمران –ان اقمت وتنظيم  المعرض تعتبر  رسالة رفض أبناء اليمن في الشمال والجنوب للعدوان والاحتلال لأي شبر من أرض الوطن .. لافتا إلى أن أبناء الشعب اليمني ماضون في مقاومة الغزاة والمحتلين.
بدورة  ثمن الشيخ - توفيق المحطوري -الدور البطولي الذي سطره شهداء المحافظات الجنوبية والشرقية في مختلف جبهات الشرف والبطولة والإباء و بتضحيات الشهداء  في مختلف الجبهات الذين بذلوا أرواحهم ودمائهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن ونصرة المستضعفين ومواجهة الغزاة والمحتلين لينعم الوطن بالحرية والاستقلال والعيش الكريم موكداً اهمية المعرض الذي يجسد الوفاء للشهداء والتذكير بنضالاتهم وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن سيادة وأمن واستقرار الوطن.
واعتبر المحطوري الحضور الكبير خلال فعالية افتتاح المعرض  دليل على مدى امتنان المجتمع اليمني ووفائه للشهداء الابرار.
من جانبة  أكد محافظ محافظة لحج الشيخ أحمد حمود جريب- ان ابناء الجنوب يجسدون حضورهم في اليوم السنوي للشهيد مشيراً إلى أن إقامة المعرض يأتي تعبيراً على عظمة هذه المناسبة التي تعبر عن عظيم التضحية الجليلة التي وهب من خلالها الشهداء أرواحهم الطاهرة في سبيل الله وفداء لعزة وكرامة الشعب اليمني العظيم..

                          

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال